جاري التحميل

آخر الأخبار

مركز الاعلام الرقمي يكشف عن صفحات البعثات الدبلوماسية الاكثر تفاعلا في العراق

Editor     14 نوفمبر,2018         لا تعليق

كشف مركز الاعلام الرقمي DMC ، في احصائية وتحليل جديد، عن قائمة بالسفارات الاجنبية العاملة في العراق الاكثر متابعة وتفاعلا من قبل العراقيين على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك لعام 2018.

وبين فريق #مركز_الاعلام_الرقمي DMC : ان السفارة الامريكية في بغداد تتصدر اهتمام العراقيين في السوشيال ميديا مقارنة باهتمامهم ببقية السفارات والبعثات الدبلوماسية الاخرى، كما تساوت صفحة القنصلية الامريكية في البصرة مع صفحة السفارة البريطانية في العراق في المرتبة لعدم وجود تفاوت كبير بينهما .

واضاف المركز : ان قائمة اكثر 10 سفارات وبعثات دبلوماسية يتفاعل معها العراقيون على الفيسبوك لعام 2018 جاءت على النحو الاتي :

المركز الاول: السفارة الامريكية في بغداد.
المركز الثاني: القنصلية الامريكية في اربيل.
المركز الثالث: القنصلية الامريكية في البصرة + السفارة البريطانية في العراق.
المركز الرابع: السفارة اليابانية في العراق.
المركز الخامس: السفارة التركية في العراق.
المركز السادس: القنصلية البريطانية في العراق.
المركز السابع: السفارة السويدية في العراق.
المركز الثامن: السفارة الاسبانية في العراق.
المركز التاسع: السفارة الاسترالية في العراق.
المركز العاشر: السفارة الهولندية في العراق.

واشار المركز الى ان التصنيف اعلاه مبني على رصد وتحليل اعتمده فريق المركز ، ويشمل عدة معايير ابرزها تفاعل المستخدمين العراقيين مع الصفحات، وعدد المنشورات الاسبوعية، ونوعيتها ومضمونها والرسائل التي تضمنها، والتفاعل معها من حيث التعليقات والاعجابات والمشاركات بالاضافة الى عدد المتابعين والمعجبين.

ويؤكد فريق الاعلام الرقمي على دور الاعلانات الممولة في زيادة تفاعل الصفحات، اذ ان اتبّاع استراتيحية صحيحة وفاعلة للاعلان ممكن ان تساهم بخلق تواصل افضل مع المؤسسة وجمهورها المستهدف .

واضاف المركز ان صفحة انشأت بأسم السفارة الصومالية في العراق كانت هي الاسوء، اذ حصلت على 52 اعجاب للصفحة ونسبة تفاعل 0‎%‎ ! .

 

أخبار متعلقة

رأيك