جاري التحميل

آخر الأخبار

الكشف عن اسهل كلمات السر القابلة للقرصنة

Editor     23 أبريل,2019         لا تعليق

اوضح مركز الاعلام الرقمي DMC بان استطلاعا جديدا قام به مركز بحثي بريطاني يُعنى بالامن الرقمي قد كشف عن كلمات المرور “ الباسورد “ الاكثر شيوعا عند البريطانيين، مستنتجا بان مستخدمي شبكة الانترنيت لايعرفون افضل طريقة لحماية انفسهم من الجرائم الالكترونية.

وكشف المركز الوطني للامن السيبراني( NCSC ) National Cyber Security Centre في بحث سيبراني قام، من خلاله، بتحليل المعلومات المتعلقة بالحسابات التي تمت قرصنتها لمعرفة اي نوع من الكلمات والعبارات تم استخدامها في كلماتهم السرية.

واشارت النتائج الى أن 15٪ فقط من الذين تم سؤالهم اكدوا أنهم يعرفون معلومات كثيرة حول كيفية حماية أنفسهم من النشاطات المسيئة على شبكة الإنترنت،

وبين المركز ان البحث تضمن قوائم باكثر كلمات المرور المستخدمة في العالم ، وكذلك عدد عمليات الدخول التي من السهل تخمينها، حيث ظهر ان الباسورد 123456 هو الاكثر استخداما ( ظهر في اكثر من 23 مليون حساب) ، وكذلك 1111111 و 123456789 و qwerty ( وهي اول احرف على اليسار في الكيبورت )، ومذلك اسماء اشلي ومايكل ودانيال وجيسيكا وتشارلي، وليفربول وجيلسي .

وينصح المركز المستخدمين باستخدام كلمات مرور يصعب تخمينها، ومنها وعدم الاعتماد على كلمات سهلة وبسيطة تتعلق بالمواليد او الاسم، والافضل الجمع بين ثلاث كلمات عشوائية يمكن تذكرها .

أخبار متعلقة

رأيك