جاري التحميل

آخر الأخبار

 تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية

25 فبراير,2020     DMC        

اثنى #مركز_الاعلام_الرقمي DMC على الرغبة في تشكيل هيئة مختصة بأمن المعلومات والأمن السيبراني في البرنامج الحكومي لحكومة السيد محمد توفيق علاوي المزمع عرضها على مجلس النواب الخميس المقبل.

واوضح المركز ان فقرة تأسيس هذه الهيئة جاء في البرنامج الحكومي للسيد علاوي، ضمن المحور الثاني الذي يتعلق بالاصلاح الحكومي، في النقطة السادسة المرتبطة بقطاع الاتصالات والمعلوماتية الذي تعد حماية المعلومات العامة والخاصة والحد من الاحتكار احد اهدافه .

وبين المركز ان البرنامج اكد على تشكيل هيئة أو مؤسسة أو وكالة خاصة بأمن المعلومات والأمن السيبراني للمحافظة على سرّية المعلومات وحماية المنتفعين ووضع آلية للحد من الجرائم المعلوماتية والسيبرانية، مشيرا الى ان البرامج الحكومية السابقة لم تتحدث عن هذه الفقرة على هذا النحو الواضح.

ودعا المركز الى ان تكون هذه الهيئة مهنية مستقلة تستعين بالكفاءات العراقية الوطنية الشابة بعيدا عن التدخلات الحزبية والاستقطابات الطائفية التي تتحكم في بعض مفاصل الدولة.

وكان مركز الاعلام الرقمي اول من طالب، السبت 28 ايلول 2019 ، بتشكيل هيئة مختصة بالامن السيبراني والذي بدوره سيُسهم في تعزيز الوعي الرقمي لدى الافراد والمؤسسات الحكومية والاهلية على حد سواء، كما انها ستوفر ارضية جيدة لحماية البنى التحتية للمؤسسات الحكومية والتي تعتمد على التكنولوجيا في جزء كبير من اعمالها.

 

أخبار متعلقة