نموذج البحث
بيانات مميزة
هاشتاك#حادث_نيوزيلندا_الارهابي يتصدّر ترند الدول العربية ويحل ثانيا على العالم

اعلن #مركز_الاعلام_الرقمي DMC عن تصدّر هاشتاك #حادث_نيوزيلندا_الارهابي ترند الدول العربية، كما حلّ بالمرتبة الثانية عالميا بأكثر من 800 الف تغريدة، فيما تصدّر هاشتاك #NewZealand المرتبة الاولى عالميا باكثر من نصف مليون تغريدة .

واوضح فريق المركز : ان الهاشتاك تم اطلاقه بعد الجريمة الارهابية المروعة التي حدثت في نيوزيلندا بعد قيام شخص بقتل 49 شخصا في هجومين استهدفا مسجدين في مدينة كرايست شيرش النيوزيلندية .

وبيّن المركز : ان هنالك هاشتاكات اخرى قد وجدت لها مكان في الترند تضمنت الاف التغريدات، مثل :
‏#NewZealandShooting
‏#NewZealandMosqueAttack
‏#Christchurch
‏#Terrorism

واضاف المركز : كما تصدّر الترند العالمي كلمات ضمن المواضيع الاكثر تداولا في العالم والتي تضمنت تغريدات حول الجريمة الارهابية ، منها عبارة “New Zealand” التي تجاوزت عدد التغريدات فيها مليونين تغريدة واحتلت الان المركز الاول ، وكلمة “Muslim” والتي تجاوزت عدد التغريدات التي تضمنتها 900 الف تغريدة واحتلت المركز الثاني ، والعدد بازدياد ويتغير في كل دقيقة وبشكل قد يفوق التوقعات.

مركز الاعلام الرقمي اوضح بأن ادارة فيسبوك قامت باغلاق حسابات المجرم على الفيسبوك وانستغرام، كما حظرت المنصات العالمية كاليوتيوب جميع الفيديوات المتعلقة بالجريمة .

واشار المركز الى ان الارهابي كان يقوم ببث مشهد القتل بصورة مباشرة على الفيسبوك، وكان يقتل الابرياء بطريقة مشابهة لعمليات القتل في العاب الفيديو .

واكد المركز ان الحادث ادى لصدمة عالمية، حيث ادانه كبار قادة الدول والشخصيات العالمية، كما استنكره المغردون العرب وعبروا عن حزنهم، وشدد بعضهم على ان ما حدث هو نتيجة لخطاب الكراهية والعنصرية تجاه المسلمين .

شارك المقالة