جاري التحميل

آخر الأخبار

مجموعات الواتساب تمنح المستخدم شعوراً ايجابياً

Editor     02 يوليو,2019         لا تعليق

 

كشفت دراسة علمية حديثة عن الدور الذي تضطلع به مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل الفوري واثرها على سلوك الفرد وخصوصا “الوحدة”التي يتم إتهام مواقع التواصل بأنها أحد أهم أسبابها.

واوضح مركز الاعلام الرقمي ان دراسة حديثة حول هذه المواضيع قام بها باحثون من جامعة ايدج هيل Edge Hill ونشرتها مجلة International Journal of Human-Computer Interaction قد توصلت الى نتيجة تؤكد ان اشتراك المستخدم في مجموعات الواتساب تجعل الفرد ينغمر بشعور ايجابي .

الدراسة استطلعت اراء 158 امراة و 41 رجل ممن يقضون مايقارب 55 دقيقة على الواتساب يوميا ، عندما تم سؤالهم عن سبب استخدامهم للتطبيق، قال 76،5٪؜ منهم أن أصدقائهم يستخدمونه، وأفاد 72٪؜ اخرون على وجه التحديد أنهم استمتعوا بميزة الدردشة الجماعية .

وبينت الدراسة وجود علاقة بين زيادة وقت قضاء الانسان على الواتساب وبين شعوره بالقرب من اصدقائه وعائلته، مما ادى الى زيادة احترام الانسان لنفسه بسبب وجود شعور بالانتماء لهذا المجتمع الافتراضي الذي تعززه المحادثات الجماعية .

من الجدير بالذكر ان النتائج اعلاه قد تنطبق على بقية المحادثات التي تحصل بين الاصدقاء والعوائل في المنصات الرقمية الاخرى .

 

أخبار متعلقة

رأيك