جاري التحميل

آخر الأخبار

مركز الاعلام الرقمي يدعو لاطلاق تطبيق رقمي للتطعيم ضد كورونا

28 يوليو,2021     DMC        

دعا #مركز_الاعلام_الرقمي DMC اللجنة العليا للصحة والسلامة و وزارة الصحة العراقية ، لاطلاق تطبيق على الهواتف الذكية، لمتابعة عملية التلقيح، يحتوي على بيانات الملقح ومواعيد التلقيح ويساهم بحل الاكتظاظ على منافذ توزيع اللقاح.

وقال مؤمل الجبوري، عضو فريق المركز، ان اغلب الدول في العالم اطلقت تطبيقات للملقحين يتيح للمواطن اظهاره عند مطالبته بذلك عند السفر او مراجعة المؤسسات التي يقتصر دخولها على الملقحين، بدل ابراز الكارت التقليدي الورقي، والذي قد يتعرض للتلف او الفقدان او ما شابه ذلك، مؤكداً على ضرورة ربط التطبيق بقاعدة بيانات مركزية لمنع اي عملية تزوير عكس ماهو معمول به الان حيث يسهل تزوير كارت التلقيح المكتوب يدوياً وبسهولة حسب قوله .

واوضح الجبوري،ان الموقع الالكتروني المخصص للحجز لا يقدم كل الخدمات المطلوبة ومنها التفاعل المباشر مع المستخدم وذلك ما يمكن تفعيله في تطبيقات الهواتف الذكية.

فيما شدد المركز ، على ضرورة استخدام الحلول الرقمية لمواجهة الازمات الحديثة كونها تختصر الكثير من الجهد والتكاليف وتمنح كفاءة وامان على مستوى عالي.

من الجدير بالذكر ، ان اعداد الاصابات في العراق تجاوزت حتى اعداد هذا البيان ، للاسف ، 13 الف اصابة خلال 24 ساعة الماضية، وفقاً لاحصائيات وزارة الصحة.

أخبار متعلقة