نموذج البحث
بيانات مميزة
مركز الإعلام الرقمي: مشاركة ايرثلنك في قمة الاتصالات العالمية ستنعكس ايجاباً على قطاع الاتصالات والانترنت بالعراق
  • نشر في 2023/05/07 الساعة 2:35 م
  • نشر في تكنولوجيا
  • 118 مشاهدة

أكد #مركز_الإعلام_الرقمي DMC على ان مشاركة شركة إيرثلنك للاتصالات وخدمات الإنترنت في قمة “مهندسي الكهرباء والإلكترونيات” العالمية المنعقدة في الولايات المتحدة الأمريكية، تعد خطوة مهمة في ريادة الاعمال بالمجال الرقمي في العراق.

وبين المركز ان المؤتمر السنوي الذي عقدته اكبر المنظمات المهنية التقنية في العالم وهي “منظمة مهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE” قد شاركت فيه كبرى الشركات العالمية مثل جوجل وسامسونج وتويوتا، بالإضافة الى عدد من الجامعات الرصينة ومراكز البحوث المعنية بهذا القطاع من مختلف دول العالم.

واوضح المركز ان الدعوة التي تلقتها شركة ايرثلنك من قبل الجهات المنظمة للقمة العالمية جاءت من اجل شرح تجربة ايرثلنك في العمل بالعراق، وكيفية بناءها لمنظومة رقمية تضم عدة مفاصل وجوانب تتعلق ببيئة الاعلام والاتصالات.

واضاف المركز ان شركة ايرثلنك ممثلة بمديرها علاء جاسم، قد أصبحت اول شركة عراقية تشارك في مثل هكذا مؤتمر كما انها كانت راعية ومتحدثة رئيسية في القمة التي حضرها العديد من الشخصيات البارزة على مستوى الاتصالات والهندسة في العالم، وابرزهم الدكتور “فينتون سيرف” الذي يعد أحد الاباء المؤسسون للانترنت في العالم والذي اشار الى ان “مشاركة ايرثلنك ستنعكس ايجاباً حول وضع الاتصالات والانترنت بالعراق ومايخص الكابل الضوئي مروراً بالترانزيت العالمي”.

وشدد المركز على ضرورة مشاركة الشركات العراقية في مثل هكذا مؤتمرات عالمية من اجل الاستفادة من تجارب تلك الشركات في بلدانها وقصص نجاحها، وتوفير وخلق مناخ رقمي سليم يُجسد فعليا العصر الرقمي الذي نعيش فيه.

شارك المقالة