نموذج البحث
بيانات مميزة
مركز الإعلام الرقمي DMC: العراق يحصل على المرتبة الأولى لخمسة تخصصات في البطولة العربية للروبوتات في قطر
  • نشر في 2023/05/15 الساعة 9:04 م
  • نشر في تكنولوجيا
  • 235 مشاهدة

يعلن مركز الإعلام الرقمي DMC على حصول شباب واطفال عراقيين على مراتب عليا خلال مشاركتهم في البطولةالعربية الرابعة عشر للروبوت، والمقامة في دولة قطر  لعام 2023.

وبين المركز ان العراق شارك عبر تسعة فرق متخصصة بتقنيات تكنولوجيا مختلفة وفي منافسة مع ما يقارب الـ 1000 مشارك عربي من 15 دولة عربية و بحضور 208 محكم معتمد.

وفي تصريح خاص لمركز الإعلام الرقمي، أكد رئيس هيئة الإعلام والإتصالات الدكتور علي المؤيد، ان هؤلاء الابطال همرصيد العراق الحقيقي و مورده البشري الثمين ومن مسؤوليتنا في الهيئة وكذلك وزارة الاتصالات ان نحتفي و نحتضنهذه الطاقات الابداعية المتميزة، وان تنوع الفرق العراقية من محافظات عديدة؛ بغداد والانبار والبصرة والنجف الاشرفونينوى وكركوك رسمت ملامح عراقنا الحقيقي الواحد والقوي والذي يجب ان نحافظ عليه وعلى وحدته وحضوره في كلالمحافل.

واضاف المركز ان الفرق العراقية حصدت المراكز الاولى في منافسات؛ أفضل حل إبداعي، وأفضل برمجة وتصميم، وأفضلمستكشف، وجائزة المبدع الصغير، وجائزة المبتكر الواعد، على مستوى الوطن العربي، و المركز الثالث في مسابقتي؛ابتكار وصناع.

وشدد المركز على ضرورة وجود دعم حقيقي واحتضان مستمر لمثل هكذا طاقات عراقية واعدة من خلال تبنيهم من جانب مؤسسات عراقية معينة او تأسيس مراكز متخصصة لهذه الكفاءات من اجل متابعة مشاريعهم وتطويرها وتوفير جميع مستلزمات نجاحهم لاكمال مسيرتهم العلمية والابداعية.

شارك المقالة