نموذج البحث
بيانات مميزة
مركز الإعلام الرقمي يستغرب سرعة إطلاق تطبيق المرور الذكي دون إكماله بصورة صحيحة

رصد فريق مركز الإعلام الرقمي DMC وجود عدة مشكلات في تطبيق “المرور الذكي”، لا يمكن التغاضي عنها، تؤثر على عمل التطبيق وتعامل المستخدمين العراقيين معه.

وأشار المركز إلى أنّ مديرية المرور قد تسرعت بإطلاق التطبيق ونشره على رابط خارجي، قبل رفعه في متاجر التطبيقات الرسمية الخاصة بالهواتف الذكية “خصوصاً متجري غوغل بلي وآب ستور”.

وبين المركز أنّ رفع التطبيق على موقع خارجي يعني صعوبة إيصال التحديثات وتصليح الأخطاء الكثيرة التي مازالت موجودة في التطبيق، ومنها حجم التطبيق الكبير، وتصميمه بطريقة قديمة، وتلكؤه وبطؤه الشديد، ونقص في الخيارات المتاحة، فضلاً عن وجود مشكلة بإرسال رمز التحقق الخاص بالتسجيل.

وأكد المركز أنّ وجود التطبيق على موقع خارجي، أتاح للمتصيدين نشرَ تطبيقات مزيفة تحمل الاسم نفسه؛ من أجل اختراق هواتف المستخدمين أو حتى سرقة معلوماتهم.

وأضاف المركز أنّ التطبيق موجود فقط في النسخة التي تعمل بنظام اندرويد، ولا يتوفر بالنسخة التي تعمل بنظام iOS لأجهزة أبل، وبذلك قد حُرم ملايين المستخدمين من استخدام التطبيق.

وأشاد المركز بالقائمين على المشروع ومحاولتهم رقمنة العمل المروري، الذي يصبّ في مصلحة المواطن وتسهيل الإجراءات عليه، بالتزامن مع التحول الرقمي الذي تشهده مؤسسات الدولة، ولكن دعاهم في الوقت نفسه إلى التريث وانتظار نشر التطبيق على المتاجر الرسمية؛ لكي يتم تحديث التطبيق وصيانته وتصحيح الأخطاء وإضافة خيارات جديدة.

شارك المقالة